البركان: فاغنر وراء سفر (5+5) إلى سرت برا

البركان: فاغنر وراء سفر (5+5) إلى سرت برا

أعلن الجيش الليبي، الثلاثاء، أن وفد حكومة الوفاق في مباحثات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، توجه إلى مدينة سرت برًا بدلا من الوصول جوا، بسبب مرتزقة "فاغنر" الروسية.

جاء ذلك في تدوينة نشرتها عملية "بركان الغضب"، التابعة للجيش، عبر صفحتها بفيسبوك، تزامنا مع انطلاق الجولة السادسة من مباحثات اللجنة في مدينة سرت الواقعة شمال وسط ليبيا.

وذكرت التدوينة أن "طائرة وفد الجيش الوطني لحكومة الوفاق في لجنة (5+5) هبطت في ميناء السدرة النفطي في رأس لانوف وبعدها توجهوا إلى سرت برا".

وأوضحت أن "الطائرة لم تهبط في مطار القرضابية بسرت لأنها محتلة من قبل عصابة مرتزقة فاغنر، وتنشر فيها منظومات دفاعية وأجهزة تشويش ومتواجدين فيها بكثرة، ولم ولن يسمحوا لهم بالهبوط فيها".

والأحد، أعلن الجيش الليبي أن مجموعة جديدة من مرتزقة "فاغنر" عززت مواقعها غرب سرت، وفق بيان نشرته عملية بركان الغضب.

وأفادت التدوينة بأن "مجموعة جديدة من عصابة مرتزقة ‫فاغنر تعزز مواقعها في منطقة الخزان في ‫جارف قرب منطقة البطومة غرب سرت، وتقوم بتركيب رادار جديد في المنطقة فور وصولها".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت البعثة الأممية، في بيان، أن الجولة السادسة من المباحثات ستنطلق في مدينة سرت، وستتواصل حتى 13 نوفمبر الجاري، بحضور ومشاركة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وهذه الجولة تنعقد بهدف الإسراع في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في جنيف بتاريخ 23 أكتوبر الماضي، وفق البيان.

واللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5)، تضم 5 أعضاء من الحكومة الليبية الشرعية و5 من طرف مليشيا خليفة حفتر.

وانعقدت 5 جولات سابقة منها 4 في جنيف، فيما انعقدت الأخيرة لأول مرة داخل ليبيا في مدينة غدامس من 2-4 نوفمبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *