الخارجية إلى روسيا: حفتر من أحرجكم

الخارجية إلى روسيا: حفتر من أحرجكم

قالت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق ردا على نظيرتها الروسية إن حفتر هو "أحرجكم عندما غادر محادثة موسكو دون توقيع على المبادرة".

وجاء في بيان للخارجية ردا على زيور الخارجية الروسي سيرجي لافروفـ، أن حكومة الوفاق طالما دعت إلى الحل السلمي عبر المفاوضات فضلا عن ترحيبها بكل المبادرات على مخرجات برلين التي عملت على إنجاحها كما ساهمت بإيجابية في لقاءات خمسة زائد خمسة.

ولفتت الخارجية إلى مشاركة حكومة الوفاق في عديد اللقاءات من باريس إلى باليرمو وأبوظبي وغيرها لافتة إلى أن حفتر في مرة يتحين الفرصة للانقلاب على الحكومة المعترف بها دوليا.

وجاء بيان الخارجية تعليقا على تصريحات لافروف التي أشار فيها إلى عدم رغبة حكومة الوفاق في التوقيع على وقف إطلاق النار وسعيها إلى الحل العسكري النهائي.

وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، استعداد خفتر لتوقيع اتفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا مضيفا أنه في مرحلة ما عندما دعي حفتر والسراج في يناير للتوقيع قبيل مؤتمر برلين، كان يعتقد أن موقفه على الأرض أقوى ولم يكن مستعدا لتوقيع وثيقة "اعتبرها السراج مقبولة".

وتابع أن قوات حفتر الآن "بحسب تقييماتنا" مستعدة لتوقيع مثل تلك الوثيقة بشأن وقف إطلاق نار فوري، مضيفا أن حكومة الوفاق هذه المرة هي من لا يريد فعل ذلك، "معتمدة على الحل العسكري".

وجاء ذلك في تصريح له، عقب مؤتمر افتراضي عقده مع نظرائه من دول جمهورية الكونغو ومصر وجنوب إفريقيا، بحسب وكالة أنباء "تاس" الروسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *