"الداخلية" تختتم امتحانات الترقية لضباط الشرطة

"الداخلية" تختتم امتحانات الترقية لضباط الشرطة

أعلنت وزارة الداخلية اختتامها، اليوم الأربعاء، بمقر الإدارة العامة للتدريب بطرابلس امتحانات الترقية لضباط الشرطة.

وقال مدير شؤون الضباط بالوزارة، عميد ميلود اشتيوى، إن الامتحانات أجريت وفق البرامج المحددة والمتبع في وزارة الداخلية بحيث يكون الضابط الممتحن متحصل على درجة الكفاءة المطلوبة التي تؤهله للترقية وأن يجتاز الدورة التدريبية أو الامتحان المقرر لذلك.

وأوضح اشتيوي أن الوزارة نظمت دورات تدريبية للمستحقين للترقية غير أنها أجرت الامتحانات بدلا عن ذلك الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، موضحا أن إدارة التدريب اتعد مشاريع قرارات الترقية للشرطة في 24 ديسمبر من كل عام.

من جهته قال مدير الإدارة العامة للتدريب، الدكتور عميد  فتحي عون، إن الإدارة العامة للتدريب هي الجهة المشرعة لإجراءات امتحانات الترقية وكافة الأمور التدريبية المتعلقة بالدورات سواء كانت دورات لتأسيس أو تجنيد عناصر الشرطة أو دورات رفع كفاءة.

وأشار إلى أن اللجنة الأولى في مدينة براك الشاطئ، واللجنة الثانية كانت في مدينة الزاوية وتضم المنطقة الغربية، أما اللجنة الثالثة في مدينة طرابلس وتضم ما جاورها من المناطق والبلديات والمديريات، فيما تضم اللجنة الرابعة في مدينة زليتن كافة مناطق المنطقة الوسطى واللجنة الخامسة في مدينة اجدابيا وتضم كافة المناطق المحيطة بها، بينما تضم اللجنة السادسة في مدينة جادو كافة مكونات الجبل الغربي، فيما تضم اللجنة السابعة مديرية أمن بنغازي وكافة المناطق بالمنطقة الشرقية. 

وأوضح مدير الإدارة العامة للتدريب الدكتور  أن لجنة طرابلس، استمرت أربعة أيام نتيجة لكثافة العدد، وانتظمت في نفس اليوم، وتم إعداد الأسئلة مركزيا من قبل لجنة الإدارة العامة للتدريب، وغلفت بالشمع الأحمر وتم إحالتها لمدراء الأمن في اللجان المعتمدة.

وبيّن عون أنهم راعوا الاشتراطات الوقائية لفيروس كورونا من حيث التعقيم للقاعات، ولبس الكمامات والتباعد الجسدي، وتم استبعاد كل من ظهرت عليه مؤشرات ارتفاع الحرارة حتى لو كانت انفلونزا موسمية، كما أقرت اللجنة العليا إجراء امتحان استثنائي لهم بعد أسبوعين من الآن حتى لا تفوت عليهم الفرصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *