المشري ينادي بالاستفتاء قبل انتخابات ديسمبر 2021

المشري ينادي بالاستفتاء قبل انتخابات ديسمبر 2021

نادى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بالاستفتاء قبل الانتخابات معلنا ترحيبه بإجرائها في ذكري الاستقلال التي توافق 24 ديسمبر 2021، وفق مخرجات حوار تونس.

واقترح المشري في تغريدة له أن الاستفتاء على مشروع الدستور يجرى في 17 فبراير القادم، لافتا إلى أنهم "حريصون على أن تنتقل ليبيا أخيرا بعد كل تلك الأزمات والمعاناة إلى مرحلة الاستقرار المنشودة على أسس صلبة ومتينة"، وفق تعبيره.

وأعلنت المبعوثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز، الجمعة، أن المشاركين في ملتقى الحوار الليبي بتونس، اتفقوا على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، في 24 ديسمبر 2021.

وقالت ويليامز في مؤتمر صحفي "اتفق المشاركون في الملتقى، على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية يوم 24 ديسمبر 2021، كما تم الاتفاق على أن تقدم الأمم المتحدة دعما تقنيا لإجراء تلك الانتخابات".

وأضافت: "كما اتفق المشاركون، على إنشاء مجلس رئاسي جديد، وهيئة تنفيذية لإدارة الفترة الانتقالية، وإجراء انتخابات وطنية في هذا اليوم وأما مهام وسلطات الحكومة والمجلس الرئاسي، اللذين سيديران العملية الانتقالية، فجرت مناقشتهما خلال الاجتماع".

والاثنين، انطلقت مفاوضات ملتقى الحوار الليبي المباشر، في تونس، ومن المقرر أن تستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل، بمشاركة 75 مكونا ليبيا، اختيروا بإشراف أممي، ويمثلون نوابا وأعضاء بالمجلس الأعلى للدولة، وأعيانا وممثلين عن أقاليم ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *