"الواحة": نبحث مع "بتروفاك" زيادة 100 ألف برميل لإنتاجنا  

"الواحة": نبحث مع "بتروفاك" زيادة 100 ألف برميل لإنتاجنا  

أعلنت شركة الواحة للنفط سعيها عقدها مشاورات فنية وهندسية مع شركة "بتروفاك" إحدى الشركات البريطانية الرائدة في مجال الطاقة.

وقالت الشركة في إيجاز لها السبت أن مشاورات عقدها رئيس لجنة إدارتها أحمد عمار، رفقة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، في العاصمة البريطانية لندن، لتطوير عملياتها الاستكشافية والإنتاجية في حقل شمال جالو الذي يتوقع أن يضيف 100 ألف برميل نفط خام إلى إنتاجها.

وأضافت أن ذلك يشمل أيضا عمليات ربط الآبار 4U10 و4U11، وإنشاء محطات لمعالجة مادتي الزيت والغاز في منطقة حقل جالو 3، إلى جانب خطة لدعم حقل جالو  1 و2  والاستفادة من الغاز الموجود المقدر ب 440 مليون قدم مكعب.

وأشارت الشركة إلى سعيها لتعزيز التعاون مع "بتروفيك" من أجل تدريب الكفاءات الوطنية على استخدام تقنيات حديثه تساهم في استغلال الموارد الاستغلال الأمثل وبأقل جهد ووقت.

وتناول اجتماع الجانبين سبل تطوير المكامن الإنتاجية والآبار بمواقع الواحة للنفط وحقل شمال جالو 3 وكذلك تقديم الاستشارات الفنية اللازمة.

ومؤخرا دشنت شركة الواحة للنفط المرحلة الثانية من حقل الفارغ أكبر المشاريع الاستراتيجية لعام 2019 م، الذي يساهم بكميات من النفط الخام وأكثر من 150000 برميل من المكثفات ورفع قدرات إنتاجه إلى ربع مليون قدم مكعب من الغاز سوف تعزز من دعم محطات توليد الكهرباء والمصانع بالجنوب والشرق ومرسي البريقة وتخفض الاعتماد على المحروقات.

 وتدير شركة الواحة شبكة كبيرة من الحقول إلى جانب أكبر ميناء نفطي في ليبيا ميناء السدرة وتعمل على تفادي المشاكل الفنية مترتبة عن التوقف المفاجئ للإنتاج. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *