دعوة أمريكية إلى تسوية فورية للصراع بليبيا

دعوة أمريكية إلى تسوية فورية للصراع بليبيا

جددت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا دعوتها إلى تسوية فورية للصراع في ليبيا من أجل تلبية الاحتياجات الملحة للشعب الليبي.

وأشارت السفارة في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي بتويتر، الجمعة، إلى حادثة عرق عدد من المهاجرين غير النظاميين قبالة السواحل الليبية.

كما أعادت السفارة نشر تغريدة المنظمة الدولية للهجرة التي أعلنت الخميس، وفاة 74 مهاجر في حادثة غرق سفينة قبالة ساحل ليبيا وكان القارب يحمل على متنه أكثر من 120 شخصا من بينهم نساء وأطفال.

وأفاد تقرير المنظمة أن القارب كان يحمل على متنه أكثر من 120 شخصا من بينهم نساء وأطفال. وقد تمكن خفر السواحل والصيادون من إحضار 47 شخصا إلى الشاطئ وتم انتشال 31 جثة، في وقت تتواصل فيه عمليات البحث عن الضحايا.

وأشارت المنظمة الدولية للهجرة إلى وفاة ما لا يقل عن 19 شخصا، بينهم طفلان، خلال اليومين الماضيين، بعد انقلاب قاربين في وسط البحر الأبيض المتوسط، في وقت تمكنت فيه سفينة (أذرع مفتوحة Open Arms ) من إنقاذ أكثر من 200 شخص في ثلاث عمليات. يشار إلى أن هذه السفينة-التابعة لمنظمات غير حكومية- هي الوحيدة العاملة في هذا المسار، وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.

وقال مدير المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا، فيديريكو صودا، "إن الخسائر المتزايدة في الأرواح في البحر الأبيض المتوسط هي مظهر من مظاهر عدم قدرة الدول على اتخاذ إجراءات حاسمة لإعادة نشر قدرات البحث والإنقاذ التي تشتد الحاجة إليها في أكثر المعابر البحرية فتكا في العالم".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *