على من يا بوزيد .. من أنتم؟!!

كتب| د. فرج دردور

اتذكر في سنة ثانية إعدادي أخذونا 15 يوم في معسكر البراعم، وكان يقولون لنا اهتفوا: "الفاتح ضد القبلية الفاتح ضد الرجعية"، والمقصود بالرجعية التخلف.

واليوم المرتزقة الليبيون يكتبون في الصحف الاماراتية، بأن الذي لا يعترف بكيان القبائل الوهمي، غير متعلم وشهاداته مطعون فيها، يعني علماء اليابان وامريكيا، غير معترف بهم من قبل القبائل الليبية، مستوى شيخها جاهل صف خامس.

المضحك: كان يدرس معي طلاب في المرحلة الابتدائية يجلسون في المقاعد الاخيرة، وكل يوم يضرب فيهم المعلم، لانهم لا يحفظون، والمعلمون يكرهونهم من شدة غبائهم.

نتفاجأ بظهورهم على احدى القنوات، وهم يرتدون الجرد ويمثلون دور في القبائل والاعيان ومع حفتر....!!

كيف ظهرت لنا قصة القبائل الجاهلية؟

عندما طلبوا من الناس في المنطقة الشرقية الخروج في مظاهرات لدعم المسمى زورا (الجيش)، فلم تظهر الا الهبلة نورية الشيخي، كلفوا اكبر جاهل في الكون اسمه بلعيد الشيخي، ليتصل بعدد عشرة انفار ويطلب منهم قراءة بيان مؤيد لحفتر تحت مسمى قبيلة القعامير مثلا!!

هذه القبائل غير معروفة الصفة والعدد، ولا يفهم كيف يتم التمثيل فيها، وغالبا ما تظهر مسمياتها في المناطق مسلوبة الارادة المسيطر عليها بقوة السلاح، فيصل بهم الحال الى كتابة وثيقة عهد ومبايعة بالدم لمن يستعبدهم، وسرعان ما يخونون هذا الدم، مثلما فعلوا مع القذافي.

مع العلم ان الذين ينتمون الى كيان قبلي لتغطية النقص العلمي لديهم، يشترون الشهادات الجامعية ليترشحوا بها في الانتخابات، حيث يوجد عدد من نواب طبرق اشتروا شهادات جامعية حتى تمكنوا من دخول مجلس النواب.

القبيلة كيان جاهلي وهمي يبرز في العادة كتعويض عن نقص في التعليم، حيث تجدهم يتفهون العلم، فيقولون:

"الجامعات تعطي الشهادات ولا تعطي العقول"، ويستبدلون نتائج المختبرات العلمية بحكمة شيخ القبيلة.

ولهذا السبب دائما يفرضون مبدأ المحاصصة في مناصب الدولة، لانهم غير مؤهلين علميا وفكريا للفوز بأي منصب تنافسيا..!!

العار: "جايين بحرروا طرابلس وبيبنوا دولة، وهم (حمير صفه) وهاربون من المدارس".
----------------
لن اتوقف عن تعريتكم يا جهلة القرن 21, فأنتم من قدم وجها بشعا لليبيا امام العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *