قرعة قطر 2022 توقع الفرسان في مجموعة صعبة

قرعة قطر 2022 توقع الفرسان في مجموعة صعبة

أوقعت قرعة الدور الثاني من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستجرى على الملاعب القطرية شتاء العام 2022 منتخبنا الوطني لكرة القدم في مجموعة صعبة.

وأسفرت القرعة التي جرت الثلاثاء بالعاصمة المصرية القاهرة، منتخب الفرسان في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات مصر و الغابون و أنغولا، بعد أن كان صنف في المستوى الثالث، قبيل القرعة التي جرت وسط إهتمام إعلامي كبير.

ويشارك 40 منتخباً فى الدور الثانى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستنطلق في مارس المقبل، منهم 26 الأعلى فى التصنيف بالقارة السمراء، والـ14 الباقية صعدت عبر التصفيات من الدور الأول الذى شارك فيه 28 منتخبا.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ40 إلى 10 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 فرق، يقام بينهم دورى من دورين، على أن تصعد المنتخبات أصحاب الصدارة للدور الثالث والأخير من سباق التصفيات.

ويتم تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى قسمين، يضم كل منهما 5 منتخبات حسب التصنيف الدولى، ويقابل كل منتخب من التصنيف الأعلى نظيره من التصنيف الأقل بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الخمسة الفائزين مباشرة للمونديال.

يذكر أن أفضل إنجاز لمنتخبنا الوطني الذي لم يسبق له التأهل لكأس العالم ، كان في تصفيات نسخة المكسيك 1986، حيث أخفق في التأهل في المباراة الفاصلة أمام المغرب بعد خسارته ذهاباً في الرباط بثلاثة أهداف نظيفة، وفوزه إياباً في بنغازي بهدف وحيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *