قنونو يحذر البعثة من مهددات لمباحثات 5+5

قنونو يحذر البعثة من مهددات لمباحثات 5+5

حذر المتحدث باسم الجيش الليبي عقيد طيار محمد قنونو، من أن لقاءات اللجنة العسكرية (5+ 5) الجارية الآن لا يصب في اتجاه وقف دائم لإطلاق النار.

ولفت قنونو في تصريحات وجهها للبعثة الأممية في ليبيا، ونقلتها عنه الصفحة الرسمية لعملية بركان الغضب، إلى عدد من النقاط التي اعتبرها مهمة وقال: لماذا تنزل طائرة وفدنا العسكري على بعد 170 كلم شرقي سرت رغم وجود مطارين بمدينة سرت حاضنة اللقاء؟

وأضاف:  لماذا تُفرض مشاركة أفراد من خارج أعضاء اللجنة وتمنح لهم منصة إدارة الجلسة رغم التحفظات العديدة على سجلهم الاجرامي بصفتهم من الدائرة الأولى لمجرم الحرب حفتر الذي نؤكد على رفضنا عن وجوده شكلاً او مضموناً او بالانابة في أي شكل نهائي لمفاوضات الحوار الحالي

وتابع المتحدث العسكري أن التحركات العسكرية في محيط سرت إلى الجفرة لا توحي بنية إخلاء المنطقة من الميليشيات المسلحة والبعثة لا تجهل ذلك.

وشدد قنونو بالقول: لا يمكن اعتبار ما جرى في سرت بالخطوة للأمام، بل هي خطوة في الهواء إن لم نقل للخلف. وإن لم يصحح الوضع فنخشى أن نقول إن المفاوضات قد لا تؤتي أكلها.
وختم تصريحاته: لا نريد أن تكون هذه الممارسات سبباً في إفشال مسار الحوار السلمي. لكننا لا نقبل أن نفاوض تحت حراب المرتزقة ودفاعاتهم الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *