1000 شجرة دعما للصداقة الليبية التركية

1000 شجرة دعما للصداقة الليبية التركية

دشن وكيل وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بحكومة الوفاق، فتحي بيرام،  مع مساعد سفير تركيا لدى ليبيا  حملة التشجير  ، التى تستهدف غرس 1000 شجرة.

وكان الجانبان بحثا في اجتماع الأربعاء، تقديم الدعم الفني في مجال الاستثمارات والمشاريع الزراعية، والصيد البحري، والتقنيات، والاستشعار عن بُعد، والكشف عن الآفات بالغابات، ومقاومتها والقضاء عليها.

واتفاقا على تنفيذ وإنشاء موانئ بحرية للصيد، وتبادل الخبرات بين البلدين في مختلف المجالات الزراعية.

وأوضح وكيل الوزارة أن مجال الزراعة لابد من أن يحظى بالاهتمام، ليتماشى مع السباق الدولي لتوفير الغذاء الضروري لانه يمس حياة الناس بعد القضاء على جائحة كورونا .

ودعا الوكيل إلى ضرورة الاهتمام ودعم برنامج الغذاء والتشجير وتشجيع المزارعين والمربين في كافة أنحاء البلاد، مؤكدا أن الوزارة لديها تعاون مع العديد من المنظمات الدولية، في مجالات الاهتمام بالتشجير وإنشاء الغابات لما لها من منافع كبيرة جدا في تلطيف الجو وامتصاص الغازات.

من جانبه أشار مساعد سفير تركيا لدى ليبيا إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للتشجير الذي يوافق 11 نوفمبر من كل عام يعد مناسبة لتنفيذ برنامج التشجير بليبيا من أجل تثمين برنامج الصداقة الليبية التركية في المجال الزراعي.

هذا وحضر الاجتماع رئيس جهاز الشرطة الزراعية، ومدير إدارة الانتاج النباتي بالوزارة، ومدير الوكالة التعاون والتنسيق التركية (tika) "غياث الدين قوز تبه" ومساعده حسين وحدانه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *