الاتحاد الأوروبي يعتزم نشر بعثة خبراء انتخابية في ليبيا

الاتحاد الأوروبي يعتزم نشر بعثة خبراء انتخابية في ليبيا

أعلن الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، نشر مرتقب لبعثة الخبراء الانتخابية التابعة للاتحاد الأوروبي في ليبيا قبل الانتخابات في 24 ديسمبر.

جاء ذلك خلال لقاء بوريل مع نائب رئيس المجلس الرئاسي، موسى الكوني، الجمعة، حيث رحّب بجهود المجلس الرئاسي لإجراء الانتخابات في موعدها.

وشدد على دعم الاتحاد الأوروبي للجهود المبذولة لتحقيق انسحاب جميع المرتزقة الأجانب والمقاتلين والجهات الفاعلة غير المسلحة والقوات الأجنبية الأخرى من ليبيا.

كما أكد المسؤول الأوروبي استعداد الاتحاد الأوروبي تقديم كل الدعم لتسهيل إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة.

وحسب بيان صدر، أمس الجمعة، عن المجلس الرئاسي فقد أكد المسؤول الأوروبي أن لدى ليبيا فرصة واضحة لبناء مستقبل مستقر ومزدهر، مشددًا على استعداد الاتحاد الأوروبي لتقديم الدعم اللازم في هذا المنعطف الحرج للبلاد.

وتناول لقاء الكوني وبوريل إلى التحديات الفورية، والفرص طويلة الأجل للتعاون بين الاتحاد الأوروبي وليبيا وفي هذا الصدد أوضح بوريل حرص الاتحاد الأوروبي على إيجاد أنجح السُبل لدعم التعاون بين ليبيا وجيرانها في منطقة الساحل لتحسين إدارة الحدود، والسماح بانسحاب المرتزقة والمقاتلين والجهات الفاعلة غير المسلحة والقوات الأجنبية الأخرى من ليبيا.

وأكد بوريل أن ليبيا شريك مهم للاتحاد الذي يتطلع إلى مزيد المشاركة في حوار ثنائي حول السلام، وإعادة الإعمار، وتحقيق الاستقرار في البلاد وفي جميع أنحاء المنطقة، وفق البيان.

وكان نائب رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني بدأ الاربعاء الماضي زيارة للعاصمة البلجيكية بروكسل بحث خلالها مع عديد المسؤولين الأوروبيين آليات مكافحة الهجرة والجرائم العابرة للحدود والإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *