الباكستان تعتزم تعزيز التعاون الاقتصادي مع ليبيا 

الباكستان تعتزم تعزيز التعاون الاقتصادي مع ليبيا 

أكد سفير الباكستان لدى ليبيا، رشاد جاويد، عزم بلاده تعزيز التعاون مع ليبيا في مجالات الصحة والتعليم والصناعة والبنى التحتية، والعمل من أجل زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين من خلال الغرف التجارية بالبلدين.

وأعرب السفير خلال اجتماعه مع رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس، محمد قدح، عن رغبة بلاده في إحداث نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية مع ليبيا من خلال تشجيع الشركات الباكستانية للعودة إلى ليبيا والاستثمار فيها بإنشاء مشاريع صناعية، وتشجيع عودة العمالة الفنية إلى العمل فيها.

ودعا السفير خلال الاجتماع إلى توسيع مجالات التعاون بين غرف التجارة والصناعة والزراعة في ليبيا، وغرف التجارة والصناعة في الباكستان البالغ عددها 56 غرفة، من خلال المشاركة في الفعاليات الاقتصادية الباكستانية من معارض وملتقيات تعني بالشأن الاقتصادي.

وأشار السفير الباكستاني إلى استعداد سفارة بلاده لتسهيل كل الإجراءات المتعلقة بالتأشيرة، وكذلك التنسيق مع الجهات المنظمة.

من جانبه أعرب رئيس مجلس الإدارة بغرفة الصناعة والزراعة، محمد قدح، عن تقديره للمقترحات التي قدمها السيد السفير والعمل على دراستها خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *