انطلاق مؤتمر المستثمرين العرب بطرابلس

انطلاق مؤتمر المستثمرين العرب بطرابلس

بدأت صباح اليوم الأحد بطرابلس، فعاليات مؤتمر المستثمرين العرب برعاية رئاسة مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء المختصين بمشاركة حوالى 300 شخصية اقتصادية من مؤسسات وهيئات عربية رسمية وخاصة، من نحو 25 دولة.

ينظم المؤتمر الأول من نوعه - رجال الأعمال والمستثمرين العرب - اتحاد الغرف العربية، بالتعاون مع الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة ووزارة الاقتصاد والتجارة والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة، ومجموعة الاقتصاد والأعمال، بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

ويستعرض المؤتمرون التطورات الاقتصادية الأخيرة في ليبيا، والاطلاع على فرص الاستثمار والأعمال في ليبيا، على ضوء التوجهات الحكومية الجارية والمرتقبة من أجل توفير المناخ الملائم لجذاب الاستثمارات وتشجيع الاستثمار، ومواكبة التعافي في الاقتصاد الليبي وتعزيز التعاون "العربي العربي".

ويتناول المؤتمر جملة من المواضيع المهمة والمتعلقة بخطة النهوض وإعادة الإعمار في مشاريع البنية التحتية، وقطاعات النفط والغاز، والكهرباء والمصارف، والصناعة، ومختلف المرافق الخدمية، وكذلك خطة الحوافز للاقتصاد الليبي من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

كما سيتطرق المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين إلى الاستثمار في الريادة والابتكار وصولاً إلى الاقتصاد الرقمي.

يذكر أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، حضرها نائب رئيس حكومة الوطنية الوطنية، رمضان ابوجناح، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، وعدد من الوزراء والجهات المعنية، وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال في الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *